3 Views

ولد ميساك ترزيان، وهو رسام لبناني-أمريكي يعتمد أسلوب الفن المعاصر التعبيري التصويري شبه المجرّد، في بيروت عام 1949 من والدين من الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنيّة. درس في معهد الفنون Ecole d’Art Guvder في 1968-1969 وتخرّج من كليّة لندن للطباعة London College of Printing عام 1971. وأقام أوّل معرض فني كبير له في عام 1984 وشارك منذ ذلك الحين في 133 معرضاً حول العالم.

تشكّل لوحاته جزأً من مجموعات عديدة في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط ولبنان والمملكة العربية السعودية وأرمينيا والإمارات العربية المتحدة وكندا وجمهورية الصين؛ ولا سيّما مجموعات العائلة المالكة السعودية وشخصيات سياسية لبنانية بارزة. يتم عرض أعماله بشكل دائم في جميع أنحاء لبنان، لا سيّما في مقرّ بنك مصرف لبنان ، ومتحف كيليكيا في كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس، وجامعة هايغازيان، ومقر بنك عودة الرئيسي، ومتحف سرسق، ومتحف دير بزمار، ومقرّ بنك الشارقة الرئيسي.

يتحلّى الفنان التصويري ميساك ترزيان بدافع فطري وحيوي للخلق، فهو في بحث أزلي عن الوجودية، ويتوق إلى تسجيل الوقت والأحداث. ويشير ميساك قائلاً: “بالنسبة إلي، اللوحة هي شهادة مرئية للعقل والجسد والروح. إنّ التشويه والمبالغة يؤديان إلى بحث مستمر في مجهول شبه مجرّد”.

كما يعلن أنّ فلسفته تقوم على الحياة والسعادة وإضفاء البهجة في أعماله، مع التأكيد على ميله لـمفهوم “الزوجان” كموضوعه الرئيسي، من تمثيل التناسل والاستمرارية، أي الحياة، في جوهرها.

يقدم ميساك ترزيان معرضه “Informal Paintings” (لوحات غير رسمية) في صالة عرض “شريف تابت” من 20 آذار/مارس إلى 11 نيسان/أبريل 2019.

سيتم الافتتاح في 19 اذار 2019

من الساعة السادسة مساء الى الساعة العاشرة مساء.

تعريف بصالة معارض شريف تابت:

قرر شريف تابت، وهو عاشق للفنون وجامع مولع، تكريس وقته لمشاركة شغفه بالفن الحديث.

وبعد سيرة مهنية طويلة قضاها في مجال التواصل التسويقي وفي السفر حول العالم، أنشأ صالة فنية في بيروت بغرض عرض أعمال فنانين لبنانيين وأجانب من مختلف الأتجاهات.

تقع صالة عرض شريف تابت في مركز “دي بيروت” (D Beirut)، المخصص لمجال التصميم الفني، مما يجعلها المكان المثالي لعرض أعمال الفن الحديث والمعاصر.

منذ افتتاحها في تشرين الثاني 2017 ، أقامت الصالة 9 معارض ، وتخطط لأكثر في عام 2019.

كان معرض “L’artiste en Elle” الذي أقيم في نهاية تشرين الثاني من العام 2018 هو الأول من نوعه في لبنان حيث عرض

أعمال 7 نساء غير محترفات ممن يرسمن لمتعتهن الخاصة.

وكان الهدف تشجيعهن على الكشف عن مواهبهن بالاضافة الى جذب الفنانين الصامتين الآخرين لإظهار أعمالهم.

سيستضيف المعرض أنشطة مماثلة في عام 2019.

كما سيشهد عام 2019 المزيد من المعارض لفنانين لبنانيين، بالاضافة الى فتح مساحة جديدة مخصصة لجميع أنواع الفنون والأحداث الثقافية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: riecherifftabet.comwww.gale